اخبار محلية

في الإمارات.. لا تحملون هماً

في الوقت الذي يُحدث قادة العالم شعوبهم بترقب الأسوأ ، نجد قيادتنا الرشيدة تستخدم لغة التفاؤل في أحلى صيغها، وتطمئن المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات بألا شيء يدعو إلى القلق، الذي يتسلل إلى نفوسهم.

وهو ما يتضح في رسالة الاطمئنان التي تحدث بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عندما قال: «لا تشلون هم»، وفي رسالة أخرى أكد فيها سموه أن الغذاء والدواء خط أحمر، فهل بعد ذلك نقلق ونفكر؟

ومن دبي يجري الإعداد على قدم وساق لمبادرة «10 ملايين وجبة» التي تستهدف تقديم العون للأسر المحتاجة وأولئك الذين فقدوا وظائفهم ومصادر أرزاقهم نتيجة الوضع الذي يعيشه العالم، وهي المبادرة التي أطلقتها سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تستهدف توزيع الطرود الغذائية والمواد التموينية لدعم المحتاجين على أرض الدولة.

هذه المبادرة التي تأتي ونحن نستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك تبرز الجانب الإنساني لدولة الإمارات، فالتكافل والتعاضد ودعم المحتاجين باختلاف ثقافاتهم هي عادات متجذرة في أهل الإمارات، وهي قيم وسلوك يتربى عليها إنسان الإمارات منذ الصغر، ويكمن التأثير الحقيقي حين يشعر المتضررون من الأزمة الراهنة بالأمان النفسي عندما تلبى احتياجاتهم الأساسية والمعيشية.. ففي أرض زايد الخير كونوا مطمئنين.

Leave a Comment

1 Comment

  • سيدي الكريم ..
    نحن المقيمين على ارض الامارات العربية المتحدة أنا شخصيا منذ العام ٢٠٠٩ وانا اعمل كمهندس في مجال النفط وقد عملت في مشاريع كثيرة لشركات العاملة مع شركة ادنوك .
    عشر سنوات وانا اعمل بجد واخلاص في خدمة هذا البلد الذي اعتبره بلدي الثاني لأنني لم أى سوى الاحترام والمخبة والخير من اهل الامارات …
    ولكن منذ العام ٢٠١٥ تم توقيف الجنسية السورية من العمل في حقول النفط ولم نعد نستطيع الحصول على التصريح الأمني …
    أنا لي طلب واحد من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وهو إعادة النظر في هذا القرار ودراسة كل حالة على حدة من خلال تاريخ المقيم والاعمال التي نفذها وسمعته وارتباطاته…
    أتمنى ان نعود للعمل في الخقول ونساهم في رفعة وبناء هذا البلد المعطاء ..
    رحم الله الشيخ زايد وأطال الله بعمر شيوخ الامارات العربية المتحدة وادام الله الخير والسلام والأمن على ربوع هذه البلاد الطيبة ….